کد مطلب:219574 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:146

کیف نأکل القمح المبرعم؟
1 - نضع الكمیة المطلوبة (4 - 2) ملاعق للوجبة الواحدة فی الماء الفاتر بحرارة (50 - 40) درجة لمدة (10 - 5) دقائق لكی تطری حبة القمح فیسهل مضغها ثم نصفیها و نغمرها بماء ساخن دون الغلیان بحرارة (85 - 80) درجة لمدة (5) ثوانی بمعدل العد من واحد الی عشرة فقط و ذلك لتخلیصها من البكتریات والسموم، و حرصا علی عدم تلف الفیتامینات بتعریضها للحرارة المرتفعة مدة أطول..

2 - ثم تؤكل حسب قابلیة من یتناولها حافا أو مع (السكر - الملح - العسل - المربی - الشورباء - الحلیب - اللبن - السلطة) و مع أی أكل مطبوخ عند



[ صفحه 207]



الاقتضاء. و من كانت لدیه حساسیة فی معدته، فعلیه الابتعاد عن الأحماض والفلافل والبصل كما یجب علیه عدم أكل القمح المبرعم حافا أو مع السكر أو مع الملح بل مع الطعام لأن ألیاف القمح المبرعم قد تجرف غشاء المعدة الرقیق كما ننصح الجمیع بعدم تناول القمح المبرعم عشاء لأنه یزید فی الحیویة و یسبب الأرق. و ذلك باستثناء الطلاب فی فترة الامتحانات، اذا رغبوا فی ذلك.

3 - أما الكمیة (بالملاعق المعرمة) فهی وقف علی حال الشخص المرضیة والسن والقابلیة من (نصف) ملعقة للأطفال الی (6) ملاعق فی وجبتین للكبار یومیا فالاكثار من الفیتامینات، مضر مثل الاكثار منها. و روی لی صدیق أنه تناول (7) ملاعق مساء للتجربة، فظل ساهرا بلا نعاس لمدة (24) ساعة.

4 - تؤكل كمیة القمح المبرعمة خلال (4) أیام و یمكن التساهل حتی (5) أیام فقط لأن الفیتامینات تتلف أو یضعف تأثیرها، و لذلك یجب اعداد قمح جدید قبل نفاذ السابق بمدة (24) ساعة.